اخبار الفن

صور : احلام و سميرة سعيد من برنامج الف ليلة و ليلة

استضافت الفنانة الإماراتية أحلام، في أول حلقات العام الميلادي الجديد من برنامج “أحلام ألف ليلة وليلة”، والذي يعرض السبت على قناة أبوظبي، الفنانة المغربية الكبيرة سميرة سعيد في أمسية طربية حملت لمحات من أصالة الفن المغربي بين الماضي والحاضر.
‎وتحدثت سميرة سعيد، عن مسيرتها الفنية التي ترافقت مع الاستقلالية والشغف، ومحطات اكتشافها لمواهب فنية عديدة في التلحين والتوزيع، وسعادتها وامتنانها لدخول هذا المجال واكتساب محبة الجمهور العربي، وعن تفاؤلها بالمرحلة المقبلة من مسيرتها الفنية الحافلة.
كما تناولت النجمة المغربية، نشأتها على صوت “كوكب الشرق” أم كلثوم وأغاني الموسيقار محمد عبدالوهاب والموسيقى الغربية، ودور المدرسة في دعم موهبتها من خلال إتاحة الفرصة لها للغناء في الحفلات المدرسية، وكذلك غنائها للمرة الأولى أمام “العندليب الأسمر” الراحل عبدالحليم حافظ، خلال زيارته القصر الملكي في المغرب، ثم قصة تسجيلها ثلاثة ألبومات في ليلة واحدة مع الملحن المصري الراحل د.جمال سلامة، واسم أغنيتها المفضلة التي تعبر عن شخصيتها.
وأدت سميرة سعيد، باقة من أشهر أغنياتها مثل “هوا هوا”، “محصلش حاجة”، “قال جاني بعد يومين”، وشاركتها الفنانة أحلام أداء أغنية “ابن الحلال”.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

مواضيع قد تعجبك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d