اخبار الرياضة

كريستيانو رونالدو يحصد جائزة الكرة الذهبية خلال حفل Ballon D Or 2017

نجاح حديد أضيف اليوم الى سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو Cristiano Ronaldo، حيث حصد جائزة الكرة الذهبية خلال حفل Ballon D Or 2017 الذي أقيم اليوم الجمعة 7 ديسمبر.

الجائزة التي سرقها رونالدو للمرة الخامسة، تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية سنوياً لأفضل لاعب كرة قدم في العالم.

وسبق لنجم ريال مدريد أن نال اللقب أعوام 2008 (كان مع مانشستر يونايتد الإنجليزي) و2013 و2014 و2016، فيما أحرزها منافسه الأرجنتني ليونيل ميسي Lionel Messi أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015.

وقال رونالدو، الذي توج الموسم الماضي هدافا لمسابقة دوري الأبطال بـ12 هدفاً، بعد استلامه الكرة الذهبية في الحفل الذي احتضنه برج إيفل في باريس: “بالطبع أنا سعيد، هذا أمر أتطلع إليه كل عام”. مضيفاً “اللقبان اللذان أحرزتهما العام الماضي ساعداني على الفوز بهذه الجائزة”.

وتابع: “أتوجه بالشكر إلى زملائي في ريال مدريد. وأريد أن أشكر جميع الناس الذين ساعدوني للوصول إلى هذا المستوى”.

وبهذا النجاح، عادل رونالدو الذي قاد ريال مدريد الموسم الماضي إلى لقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 2012 والاحتفاظ بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا، رقم غريمه في برشلونة والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي وتوج بالجائزة للمرة الخامسة في مسيرته.

ويصوت في جائزة “فرانس فوتبول” للكرة الذهبية صحافيون من حول العالم.

يشار الى أن رونالدو رزق مؤخراً بمولودة جديدة، بعد أربعة أشهر من ولادة توأمه، الذي رزق به خلال مشاركته ببطولة كأس القارات 2017 التي أقيمت في روسيا الصيف الماضي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه:

antalya haber haberler antalya rent a car- Antalya havalimanı rent a car