المراة

6 علامات تظهر حملك قبل اجراء اختبار الحمل

محتوي المقال

ضيق التنفس

أهم شروط الحمل أن طفلكِ سيشارككِ في كل شيء حتى الأكسجين الذي تتنفسينه، وهو ما يسبب لكِ الشعور بضيق التنفس، وهذا الشعور يزداد تدريجيًا مع استمرار الحمل.

ألم في الثديين

الحمل يتسبب في حدوث تغيرات ملحوظة في الثديين، نظرًا للتغيرات الهرمونية السريعة الناتجة عنه، ومن أبرز هذه التغيرات الشعور بألم أو وخز في الثديين أو تورمهما، إضافة إلى أن المنطقة المحيطة بالحلمة قد تصير داكنة.

 

3 وصفات طبيعية لعلاج تشققات حلمة الثدي

الشعور بالإعياء

الحمل من أهم الأشياء، التي قد تتسبب لكِ في الشعور بالإعياء، خصوصًا في الشهور الأولى، فتشعرين بأن جسمكِ مرهق بشدة وأن لديكِ رغبة مستمرة في النوم.

وفي بعض الأحيان، هناك عدد من النساء يعانين من الأرق وفقدان القدرة على النوم رغم الشعور بالإعياء.

 

كثرة التبول

من أشهر علامات حدوث الحمل رغبتكِ الملحة في التبول، لأن الحمل يتسبب في زيادة تدفق الدم في الكليتين، ومن ثم تمتلئ المثانة سريعًا، وهو ما يجعلكِ تفكرين في قضاء حاجتكِ طوال الوقت داخل المنزل وخارجه وقبل النوم وبعد الاستحمام.

آلام الدورة الشهرية

لو كنتِ تشعرين بآلام الدورة الشهرية نفسها، ولكن دون مجيئها، قد تكون علامة على أن الحمل قد تم، فمن بين العلامات المبكرة للحمل شعوركِ ببعض تقلصات البطن وآلام الظهر، فضلًا عن تكرار شعوركِ بالغثيان، وهو العرض الأشهر، الذي نعرفه جميعًا.

وكذلك، تأخر الدورة الشهرية من أهم علامات أنكِ أصبحتِ حاملًا.

دورتي الشهرية غير منتظمة.. هل يمكنني تحديد أيام التبويض؟

تغير ذوقكِ الغذائي

ربما تفاجئين باشتهاء أطعمة لا ترغبين فيها عادة أو تنفرين من أطعمة أخرى كانت مفضلة لديكِ في وقت سابق، ربما تشتهين الحمضيات فجأة وتنفرين من أطعمة أخرى كالسمك والبيض وغيرها. إضافة إلى أن الروائح القوية –التي كانت معتادة فيما مضى– قد تثير لديكِ الشعور بالنفور والغثيان.ش

مواضيع قد تعجبك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى