اخبار الرياضة

صلاح يسجل هدف فى ارسنال .. وسرعته تصل لـ33 كيلو

تألق الدولي محمد صلاح في خامس مبارياته مع ليفربول ونجح في تسجيل هدف وصناعة آخر أمام آرسنال، في المباراة التي جمعتهما على ملعب “آنفيلد” بالجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي.

وحسم رجال المدير الفني يورجن كلوب اللقاء لصالحهم، في مباراة لم يستطع فيها آرسنال أن يسدد تسديدة واحدة على المرمى، لأول مرة بعد 110 مباراة منذ عام 2014 ضد تشيلسي.

وفي هذا التقرير، نرصد 7 أرقام حققها صلاح في مباراة آرسنال:

– سجل صلاح ثالث أهدافه مع ليفربول في أربع مباريات خاضها أساسيا في جميع المسابقات، منذ انضمامه لصفوف الريدز قادمًا من روما الإيطالي هذا الصيف.

– تمكن ابن المقاولون العرب من صناعة أول أهدافه بقميص ليفربول، بعد خمس مباريات لعبها مع الريدز حتى الآن (3 في الدوري، و2 بملحق دوري الأبطال).

– احتاج محمد صلاح 12 ثانية فقط بعد ركنية آرسنال، ليركض اللاعب مسافة 78 مترًا نحو مرمى الخصم بسرعة 33 كم/ساعة، ويسجل هدفه الرائع في شباك الجانرز.

– سجل صلاح رابع أهدافه في مرمى بيتر تشيك بالمباراة الخامسة أمامه، ليصبح الحارس التشيكي أكثر من تلقى أهدافًا من الفرعون المصري، بالتساوي مع أندريا كونسيلي حارس مرمى ساسولو الإيطالي.

– ساهم صاحب الـ25 عامًا في قيادة ليفربول ليكون أول فريق يسجل 30 هدفًا في شباك تشيك بالدوري الإنجليزي.

– أحرز الفرعون المصري ثاني أهدافه أمام آرسنال في المباراة الثانية له ضد الجانرز بالبريمير ليج، حيث هزَّ شباك المدفعجية عام 2014، عندما كان لاعبًا في صفوف تشيلسي، بالمباراة التي انتهت بسداسية نظيفة.

– اختير صلاح أفضل لاعب في المباراة وفقًا لإحصائيات “سكاي سبورتس”، بواقع هدف، وأسيست، و5 تسديدات كلهم على المرمى، وأكثر لاعبي ليفربول لمسًا للكرة داخل المنطقة، و70 انطلاقة في المباراة.

مواضيع قد تعجبك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d