اخبار الرياضة

النني بطلاً.. أرسنال يتوج بالدرع الخيرية بالفوز على تشيلسي

توج نادي أرسنال بطلاً لمسابقة الدرع الخيرية الإنجليزي بعدما تفوق على تشيلسي بركلات الترجيح بنتيجة 4-1 بعد التعادل في الوقت الأصلي للمباراة بهدف لكل فريق.

وتواجد المصري محمد النني في تشكيل أرسنال الأساسي، حيث خاض المباراة كاملة في ظل تسببه في طرد الأسباني بيدرو مهاجم تشيلسي خلال الشوط الثاني.

ويعد لقب الدرع الخيري الإنجليزي هو الثاني لمحمد النني في مسيرته بالملاعب الإنجليزية بعدما توج بطلاً لكأس الاتحاد الإنجليزي في الموسم المنصرم.

الشوط الأول

نجح أرسنال في فرض سيطرته على مجريات اللعب في بداية المباراة حتى جاءت الخطورة الأولى عن طريق اختراق من أيوبي الذي حول كرة عرضية نحو لاكازيت في الدقيقة السابعة ولكنها مرت إلى خارج الملعب.

واستطاع النني أن يتسلم كرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة العاشرة ليمهدها إلى ويلباك الذي تعثر قبل تصويبها ليهدر فرصة تهديف لأرسنال خلال اللقاء بعدما تحولت الكرة إلى ركنية لم يستفد منها الفريق.

وكاد لاكازيت أن يفتتح أهدافه الرسمية مع أرسنال بعدما صوب كرة رائعة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 22 إلا أن القائم الأيمن للحارس كورتوا تصدى لها ليحرم المدفعجية من هدف أول.

وهدد ويليان مرمى أرسنال بشكل محقق للمرة الأولى في الدقيقة 31 من الشوط الاول بعدما اخترق دفاع المدفعجية ليصوب كرة أرضية تصدى لها تشيك قبل أن يبعدها الدفاع عن المرمى.

وحصل أيوبي على الكرة داخل منطقة جزاء تشيلسي في الدقيقة 44 ليراوغ مدافعي البلوز ببراعة قبل أن يصوب كرة أرضية أمسك بها كورتوا بنجاح.

الشوط الثاني

نجح فيكتور موسيس في تسجيل الهدف الأول لتشيلسي بعد دقيقتين فقط من بداية النصف الثاني للمباراة بعدما إنفرد بمرمى تشيك بعد ارتباك دفاعي لأرسنال ليضع الكرة داخل الشباك بسهولة.

وكاد النني أن يعادل النتيجة لأرسنال في الدقيقة 57 من المباراة بعد تصويبة قوية من أقصى الجانب الأيمن إلا أن الحارس البلجيكي لتشيلسي تصدى لها بصعوبة ليبعدها عن شباكه.

وصوب تشاكا كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 76 من زمن اللقاء كانت قريبة من الدخول في شباك تشيلسي ولكن كورتوا تألق في التصدي لها ليبعدها عن مرماه.

وتعرض محمد النني لإصابة في الدقيقة 78 بعد تدخل عنيف من جانب بيدرو الذي حصل على بطاقة حمراء بعدها مباشرة، قبل أن يكمل المصري المباراة بصورة طبيعية.

واستطاع كولاسيناك أن يسجل هدف التعادل لأرسنال في الدقيقة 80 من المواجهة بعدما تلقى كرة عرضية من تشاكا ليضعها برأسه داخل شباك كورتوا.

وكان تشيلسي على أعتاب تسجيل الهدف الثاني بعدما تلقى موراتا كرة عرضية حولها برأسه بجانب القائم الأيمن لتشيك، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لكل فريق.

واحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي رجحت كفة أرسنال بعدما سجل الرباعي والكوت، مونريال، تشامبرلين وجيرو، بينما سجل كاهيل لتشيلسي قبل أن يهدر الثنائي كورتوا وموراتا ركلتين.

مواضيع قد تعجبك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى