تكنولوجيا

ابل قد تعلن عن هاتف ايفون 8 بتاريخ 12 سبتمبر

تشير الأنباء إلى أن شركة آبل قد تكشف النقاب عن هاتفها الرائد المنتظر آيفون 8، جنباً إلى جنب مع هاتف آيفون 7 إس وهاتف آيفون 7 إس بلس، في حدث تعقده الشركة في الأسبوع الأول أو الثاني من شهر سبتمبر/ايلول القادم، وعلى الأرجح في 6 أو 12 سبتمبر، إلا أن تقرير جديد ظهر اليوم يعتمد في معلوماته على الأخبار الواصلة إلى شركات الاتصالات يؤكد أن الشركة سوف تعقد حدثها بتاريخ 12 سبتمبر وتحديداً في الساعة 9 صباحاً.

 

وقد لا تكون مفاجأة كبيرة إن قامت آبل بالكشف عن الأجهزة بتاريخ 12 سبتمبر، وذلك تبعاً لكون الشركة اعتادت القيام بالكشف عن أجهزتها الجديدة في شهر سبتمبر منذ عام 2012، كما اعتادت على عقد مؤتمراتها الصحفية يوم الثلاثاء بدون سبب واضح، وهو ما سيكون واضحاً مع اقتراب موعد قيام الشركة بإرسال الدعوات الصحفية.

ويفترض بالراغبين بشراء الجهاز الجديد الانتظار بضعة أسابيع، حيث عادة ما تقوم الشركة بفتح باب الطلبات المسبقة على الهاتف بعد عدة أيام من الكشف على الجهاز، وبحسب التقرير يفترض أن تبدأ مرحلة الطلبات المسبقة بتاريخ 15 سبتمبر، أي بعد مرور عدة أيام على المؤتمر الصحفي، على أن يبدأ بيع الأجهزة بعد أسبوع بتاريخ 22 سبتمبر.

وينبغي أن تقوم الشركة أيضاً بالإعلان عن النسخة الرسمية النهائية من نظامها التشغيلي آي أو إس iOS 11، على أن تبدأ النسخة بالوصول إلى المستخدمين في مرحلة ما بين 12 و22 سبتمبر، جنباً إلى جنب مع إمكانية أن تكشف آبل عن النسخة الجديدة من ساعتها الذكية Apple Watch، والتي بحسب الشائعات قد حصلت على ترقية كبيرة عبر حصولها على تقنية الاتصال LTE، مع إمكانية حصول منصة Apple TV على تحديث صغير يتمثل بدقة 4K.

وتشير الشائعات إلى أن الهاتف الجديد الأساسي آيفون 8 يمتلك شاشة عرض تمتد تقريباً على كامل الجهة الأمامية للهاتف ومن الحافة إلى الحافة، باستثناء مكان وجود الميكروفون والكاميرا الأمامية وأجهزة الاستشعار في الجزء العلوي، وأنه سيأتي بسعات تخزين مختلفة تبدأ من 64 جيجابايت وصولاً إلى 512 جيجابايت، وأن شرائح تخزين ناند NAND لسعات 64 و256 جيجابايت ستكون من شركات توشيبا وسانديسك SanDisk.

بينما تأتي سعة 512 جيجابايت من شركات سامسونج وهاينكس Hynix، جنباً إلى جنب مع امتلاك الهاتف لمستشعر جديد للواقع المعزز وثلاثي الأبعاد، كما تحدثت التسريبات عن امتلاك الهاتف لشاشة عرض من نوعية OLED، وأنها سوف تستغني عن زر الهوم Home، مع كاميرا خلفية مزدوجة بشكل عامودي مع إمكانيات الواقع المعزز، وإمكانية التعرف على الوجوه وميزة الشحن اللاسلكي.

وبحسب الفيديو الجديد المسرب فإن الشركة لم تتخلى عن معرف اللمس Touch ID، وقد يكون مكانه مفاجأة لمعظم خبراء الهواتف المحمولة، حيث يبدو أن الشركة قد قررت وضعه في الجهة الخلفية من الهاتف.

 

 

مواضيع قد تعجبك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى