تكنولوجيا

مميزات وعيوب سامسونج جالاكسي نوت 8 GALAXY NOTE وسعر الجهاز في مصر والدول العربية

        اطلقت شركة سامسونج احدث هواتفها الذكية من سلسة جالاكسي نوت 8 Galaxy Note ، حيث نوضح لكم اهم مميزات سامسونج جالاكسي نوت 8 الجديد وعيوبه ، وسعر نوت 8 في مصر والدول العربية مع بداية طرحه في الاسواق بداية من يوم 8 سبتمبر 2017.

مميزات سامسونج جالاكسي نوت 8 NOTE

– شاشة 6.3 بوصة بدقة 1440 x 2960 pixels سوبر أمويلد، بنسبة شاشة إلى هيكل الهاتف 82.98 %، بحماية Corning Gorilla Glass 5.

– معالج سناب دراجون 835 للنسخة الأمريكية، وبمعالج إكسينيوس مكافئ للنسخة العالمية ثماني النواة ورامات أكبر في جهاز Note 8 مع رامات 6 جيجا بايت، وهي المرة الأولى التي تطلق فيها سامسونج رامات 6 جيجا في الأسواق العالمية، وهي ما تعني أداء أفضل وأسرع.

– كاميرا سامسونج نوت 2 مزدوجة حيث كثفت شركة سامسونج مزايا كاميرتها الجديدة ليكون الجهاز هو الأفضل من حيث الكاميرا؛ للاستعداد للمنافسة مع هاتف أل جي V30، ويتضمن الهاتف كاميرا مزدوجة من عدستين، الاثنين بدقة 12 ميجا بيكسل ، كما يشمل الهاتف كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل، بخواص الاوتو فوكس للكاميرتين

– مثبت بصري مزدوج: تتضمن إحدى عدسات الكاميرا الخلفية المزدوجة ميزة التثبيت البصري المزدوجة duel OIS لأول مرة في هاتف ذكي.

– تحديث قلم S-pen أكثر حساسية: يتميز القلم الذكي S-pen القادم مع جهاز Note 8 بتصميم مختلف، حيث أنه أقل سمك من سابقه، كما أنه أكثر حساسية بمقدار الضعف، حيث أنه يستطيع القيام بعمله دون لمس الشاشة.

– تحديثات ميزة always on display: طرح مع جهاز Note 8 تحديثات جديدة لميزة always on display منها إمكانية الكتابة على الجهاز أثناء غلقه حتى 100 صفحة، في حين كانت الميزة في السابق تتيح صفحة واحدة فقط، كما أضافت المزايا الجديدة إمكانية تحرير الكتابة أثناء غلق الهاتف.

– خاصية Live message: وهي خاصية تتيح كتابة رسالة مكتوبة على الصور أو على خلفيات متعددة وجعل الرسالة متحركة، وهي مميزة للاحتفالات أو لإبراز التقدير للآخرين.

– مزايا جديدة للمساعد بيكسبي: ظهرت مزايا جديدة للمساعد الصوتي الخاص بشركة سامسونج “بيكسبي” مع Note 8 ومنها إتاحة الأوامر الصوتية المباشرة، وهي التي تتيح الطلب من المساعد وتنفيذ الأوامر التي تتضمن أكثر من خطوة معًا، حيث يمكن إعطاء أمر بأخذ السيلفي ليقوم المساعد بفتح الكاميرا والتحويل من الأمامية للخلفية والتقاط الصورة من خلال أمر واحد، وتضمن مزايا بيكسبي الجديدة دقة أفضل في الوصول لمعلومات عن الصور الملتقطة.

– مقاومة الماء والغبار بقياس IP 68.

– خاصية “الجلانس”: وهي الخاصية التي توازي Minimize في الويندوز، حيث تمكن القلم الذكي من الإشارة إلى التطبيق لفتحه ثم الإشارة إليه مرة ثانية ليتم تصغيره في مربع صغير يمكن تحريكه على الشاشة، وفتح أي تطبيق آخر في وجود الأول مصغر، وهي خطوة لتسهيل عمليات البحث عن التطبيق الأكثر استخدام.

 – بطارية نوت 8 بقدرة 3300 mAh .

– الوان موبايل سامسونج جلاكسى نوت 8 بألوان الأسود والرمادى، والأزرق والذهبى.

 

عيوب موبايل سامسونج جالاكسي نوت 8

– السعر المرتفع عند الاصدار وان كان من المتوقع ان ينخفض الي حد كبير خلال الشهور القادمة.

– تشابه المواصفات مع جالاكسي اس 8 يجعل البعض يفضله عن نوت 8.

– لا يوجد  stereo speakers بالجهاز عكس بعض المنافسين.

– مكان مستشعر بصمة الاصبع قد يضايق البعض.

– صور كاميرا موبايل نوت 8 جيدة وعالية الوضوح ، لكنها قد تظهر علي شاشة الجهاز ذاته كأنها مضغوطة وذلك نتيجة لابعاد شاشة ومساحتها.

 

سعر موبايل سامسونج جالاكسي نوت 8 وموعد وصوله الاسواق العربية والمصرية

اما عن سعر موبايل سامسونج جالاكسي نوت 8 هو 960 دولار  اي ما يساوي 17.280 جنيها مصريا حسب سعر الدولار في مصر حاليا ، وبذلك يكون أعلى سعرا من جهاز سامسونج جالاكسي نوت 7 في نفس الوقت العام الماضي حيث كان قد تم عرضه بسعر 850 دولار “15.300 جنيها مصريا .

ومن المتوقع ان يتم عرض جالاكسي نوت الذهبي والبنفسجي خلال شهر سبتمبر 2017 او اكتوبر ،حيث تبدأ شركة سامسونج ببيع جالاكسي نوت 8 بداية من يوم 15 سبتمبر ، هذا بجانب الوان جالاكسي نوت الاساسية وهي الأسود والرمادى والازرق.

مواضيع قد تعجبك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى