تكنولوجيا

ما هو الواتس اب ؟

 

 

إن الواتساب ظهر في عام 2009 و أنشأه إثنين من أحد العاملين بشركة ياهو العالمية و هما (بيريان أكتون) و  (جان كوم)، و قد بدأوا العمل به بدون إعلانات ويتقاضون بعض الرسوم البسيطة التي تتحصل من بعض الدول، في عام 2012 قد وصلت نسبة الرسائل اليومية حوالى 10 مليار رسالة و فى عام 2014 إشترت الفيسبوك أسهم الواتساب و التي بغلت 19 مليار دولار منها 15 مليار عبارة عن أسهم و 4 مليار نقدية.

 

و بهذا أصبحت الفيسبوك قد إستفادت ليس عائد مادي فحسب، بل إنه تحديث لخدماتها و تقديمها بصورة أفضل، و لكن مع مرور الوقت قلق مؤسسي الوتساب لأن الفيسبوك مرتبط بالإتصالات الحكومية البريطانية ووكالة الإستخبارات و اللذان كانا يعملان على فحص رسائل المنضمين إلى الواتساب و الذي جعل مارك زوكربرغ يخرج للعملاء لطمئنتهم أن الوتساب شركة مستقلة و أنه تم شرائها.

 

مميزات الواتساب :

  • يساعد الواتساب على التواصل بين الأصدقاء و الأهل بشكل جيد و خاصة المسافرين منهم.
  • الواتساب يعتبر من الخدمات المجانية و التي تقليل من تكاليف المكالمات و هذا لأنه يستخدم كرسائل نصية مجانية و بإمكان المتصلين إستخدامها لوقت طويل.
  • و كما إن الواتساب يعتبر مثله مثل تطبيقات الدردشة والتي تكون متوفرة على شبكة الإنترنت والذى يستطيع المستخدم التعديل عليه إلى أى وضع ومشاركة الموقع الحالى للمستخدم على خرائط جوجل وكما أنه بإمكان المستخدم تحميل صوة لملفه الشخصي.
  • الواتساب يحتوى على الرموز المختلفة وبمغكان المستخدم التغيير في شكل المحادثة ومن الممكن أن يتم عمل محادثة بين ما يصل إلى 10 أشخاص فى آن واحد.
  • برنامج الواتساب بإماكنه إرسال الصور و الفيديوهات و الرسائل الصوتية كما أنه يحتوي على الوسائط المتعددة و التي تزيد من التفاعل بين الأصدقاء على الواتساب.
  • الواتساب من التطبيقات السهلة و الذى يستطيع اى شخص استخدامه بسهولة.

سلبيات الواتساب :

إن الواتساب له تاثير  على العلاقات الإجتماعية بين الأشخاص  فهو يقرب بينهم و لكن لايكون هناك تفاعل شخصى بين الأفراد مما يؤدي إلى  الإنعزال عن المجتمع و كل فرد يكتفي بهاتفه والتواصل الإجتماعى من خلاله فقط و ليس على أرض الواقع.

قد يضيع الواتساب الوقت بشكل كبير وهو ما سيؤدي مثلاً إلى  عدم ممارسة الهوايات و لا المهارات المختلفة.

قد يكون هناك بعض الثغرات التي تجعل البعض يتجسس على الاخر  كما أنه من الممكن أن يتم إستخدامه في تسريب الفيديوهات أو الصور والمعلومات.

إن الواتساب يعتبر من التطبيقات التي تحتوى على الإعدادات السريعة و كما أنه يحتوي على واجهة نظيفة و يوجد به الوسائط المتعددة و لكن أيضا يوجد به العديد من الثغرات وهذا ما تعرفنا عليه اليوم.

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
استوري كل اللي مستنيني اقع اليسا حالة عايز اعمل زيك و انسي عمرو دياب اصالة فوق بقي و خليك في حالك اليسا انا سكتين