المراة

فوائد لبذر البطيخ

1-   تحتوي بذور البطيخ على مصادر عديدة لديها القدرة على حل المشاكل المتعلقة بالمسالك البولية والكلى، وذلك عن طريق غلي البذور في الماء وشربه، ما يساعد على تطهير الكليتين، وذلك من خلال طحن حفنة من بذور البطيخ ثم يتم سلقها في 2 أكواب من الماء، ويتم شربه لمدة يومين متتاليين ويتم التوقف، ويتم تكرار هذه العملية بعد بضعة أيام.

2-   تعتبر بذور البطيخ مصدراً غنياً بالأحماض الأمينية، والتي لا يمكن لجسم الإنسان إنتاجها بذاته، وهذه الأحماض تساعد على تسهيل امتصاص الكالسيوم، وتشكيل الكولاجين والأنسجة الضامة في الجسم، وتحسين عملية التمثيل الغذائي والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية والصحة الجنسي، كما تمنع ارتفاع ضغط الدم، لأن بذور البطيخ تحتوي على مركب أرجنين، الذي يمنع مشاكل ضغط الدم.

3-   مكافح لمرض السكر، وذلك من خلال غلى بعض البذور لمدة أكثر من 30 دقيقة، فهذا يعد جيدا للسيطرة على أعراض مرض السكر، ولا يجب أن يشرب منه لأكثر من يومين متتاليين.

4-    يحتوي بذر البطيخ على المغنسيوم وهو مقوي جيد لمناعة الجسم.

5-   يعود بذر البطيخ على الشعر وصحته بفوائد عديدة فهو يمد الشعر بصبغة الميلانين للحفاظ على لونه، كما يحسّن من عملية نمو الشعر، ويحمي الشعر من التكسر والتقصف، بحيث يحافظ عليه رطبا وناعما.

مواضيع قد تعجبك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى