المراة

عند إزالة الشعر.. تجنبي هذه الأخطاء الخمسة

عملية إزالة الشعر الزائد عند النساء هي شر لا بد منه، لأنها عملية مؤلمة جدا، ولكنها من أساسيات التجميل عند المرأة، ولذا تلجأ النساء للعديد من الطرق لإزالة الشعر الزائد منها الشمع، والفتلة، والليزر، وماكينة الحلاقة، والشفرات، غيرها من الطرق، ولكن هناك بعض الأخطاء ترتكبها النساء تسبب الكثير من الألم، ولذا تجنبي هذه الأخطاء الخمسة.

إزالة الشعر من أساسيات جمال المرأة

إزالة الشعر من أساسيات جمال المرأة

1- اختيار الميعاد المناسب

ينبغي عليكِ اختيار الموعد المناسب لإزالة الشعر، فأفضل وقت لكي لا تشعري بألم شديد هو ما بعد الدورة الشهرية بيومين، أو ثلاثة أيام، ومن أصعب الأوقات هو في خلالها، أو قبلها بأيام قليلة حيث تكون البشرة حساسة جدا في هذه الفترة، ما يجعل الألم مضاعفا، وينبغي عليكِ ألا تقومي بعملية الإزالة في الصباح الباكر، حيث تكون المسام ممتدة ما يجعلها صعبة، وتتسبب في وجود جذور للشعر أسفل الجلد، ولكن أفضل وقت هو المساء.

2- أشعة الشمس

عليكي الحذر من أشعة الشمس فلا تتعرضي لها سواء بعد أو قبل الإزالة، حيث تتسبب أشعة الشمس في حدوث تهيج بالجلد، وإلتهابات، وتقرحات وقد تظهر أعراض الحروق، والبقع الغامقة.

أخطاء تجنبيها عند إزالة الشعر

أخطاء تجنبيها عند إزالة الشعر

3- الكريم والصابون

عليكِ الحذر من استخدام الكريمات المرطبة، والصابون، لما للكريمات المرطبة من وجود أحماض بها، تتسبب في حدوث التهابات بالبشرة، وأما الصابون فيتسبب في جفاف البشرة وضررها، ولكن من الأفضل استخدام زيت زيتون، أو زيت الأطفال، حيث يقومان بترطيب البشرة وتنعيمها وتهدئتها.

4- تقشير البشرة

عليكِ ألا تهملي تقشير البشرة، لأن هذا يكون السبب في نمو الشعر تحت الجلد، وعدم قدرتك على نزعه، فمن الأفضل أن تقومي بتقشير البشرة قبل عملية الإزالة بيوم أو اتنين على الأقل.

5. الإكثار من هذه العملية

أثبتت الدراسات أن المدة المناسبة لهذه العملية من المفترض أن تكون أربعة أسابيع، لكي يكون طول الشعر ½ بوصة على الأقل، فيسهل عملية إزالتها بالكامل دون ألم شديد، كما ينبغي عليك الإهتمام بالشفرات المستخدمة في عملية الحلاقة، وتغيريها باستمرار لضمان نظافتها وجودتها.

إزالة الشعر

إزالة الشعر

مواضيع قد تعجبك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى