حوادث

حبس فرد امن بتهمة سرقة 72 الف جنيه من سنترال في النزهة



قررت نيابة النزهة برئاسة المستشار شريف معتز، حبس فرد أمن في سنترال شيراتون لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة سرقة 72 ألف جنيه من خزينة السنترال، وتبين من التحقيقات أن المتهم استغل وجوده بمفرده بعد انصراف الموظفين، وتمكن من تنفيذ الجريمة.

تلقت إدارة شرطة التليفونات بلاغًا بسرقة مبلغ مالي من داخل خزينة سنترال شيراتون الكائن بمساكن شيراتون خلف مسجد الصديق، دائرة قسم شرطة النزهه بالقاهرة، وبالانتقال والفحص تم مقابلة “م. ع” مدير مبيعات بسنترال شيراتون واكتشافه سرقة مبلغ مالي 72500 جنية وكروت شحن تليفونات منزلي “مرحبًا” بقيمة 5000 جنيهًا من داخل خزينة السنترال الخاصة بتوريد المبالغ المالية.

وأفادت المعاينة عدم وجود عبث أو كسر بباب الغرفة الرئيسي الخاص بالخزينة “مصفح”، وكذا باب الخزينة المتواجد بداخلها المبلغ المالي والكروت.

وشملت الخطة عدة محاور منها الاستعانة بالتقنيات الحديثة متمثلة في تفريغ كاميرات المراقبة بداخل وخارج السنترال وفحص العاملين بداخل السنترال، خاصة مع عدم وجود عبث أو عنف في فتح الخزينة، الأمر الذي ألقى بظلال من الشك في الموظفين والمترددين على السنترال من العمالة واستخلاص حالات الاشتباه والكشف عنهم جنائيًا، وفحص المسجلين جنائيًا بنطاق ارتكاب الواقعة والمعروف عنهم ارتكاب مثل هذا النوع من الجرائم والاستعانة بخبراء الأدلة الجنائية لرفع البصمات بمكان الحادث وأية آثار تخلفت عن الجناة ومضاهاتها بالمشتبه بهم.

وتوصلت جهود فريق البحث ألى تحديد مرتكب الواقعة وتبين أنه يدعى “ا. ف .م”، فرد أمن بشركة كير سيرفيس (المتعاقدة مع الشركة المصرية للاتصالات) وهو من بين أفراد الأمن العاملين بالشركة، ومنقطع عن العمل منذ فترة وبالكشف عنه تبين سابقة اتهامه في 3 قضايا (مخدرات – شروع في قتل) آخرهم قضية جنح قسم شرطة عين شمس “شروع في قتل”.

وتم إعداد عدة أكمنة سرية من ضباط مباحث الإدارة بالأماكن التي يتردد عليها المتهم حيث تمكن إحداها من ضبطه، وبمناقشته اعترف بارتكابه واقعة السرقة لمروره بضائقة مالية.

وأضاف أنه اثناء عمله كفرد امن بالسنترال لاحظ قيام موظفي السنترال بترك مفاتيح حجرة الخزينة وكذا الخزينة الحديدية المتواجد بها المبالغ المالية باماكن محددة داخل السنترال ، وأنه ( ليلة ارتكاب الواقعة ) قام بدخول السنترال عن طريق تسلق السور الخلفى واختبأ بداخله حتى مغادرة الموظفين ثم ارتكب جريمته وتمكن من سرقة المبلغ المالى وكروت الشحن ولاذ بالفرار .

 كما تم ضبط مبلغ مالي وقدرة 69.000 (تسعة وستون الف جنيهًا) بإرشاد المتهم، وقرر قيامه بإنفاق باقي المبلغ (ثلاثة آلاف وخمسمائة جنيهًا) في شراء بعض الملابس وتسديد ديونه وأنه قام بالتخلص من كروت الشحن بأحد الأماكن المهجورة.

Tags

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: