تفسير الاحلام بن سيرين

تفسير رؤية التاج في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية التاج في المنام لابن سيرين

 

حلم التاج في المنام


التاج يدل التاج في المنام على العلم والقرآن والملك. وربما دل لبسه على تجديد البلد أو إرغام العدو. وإذا رأت المرأة التاج على رأسها فإنها تتزوج برجل رفيع غني أو ذي سلطان، وإن كانت حاملا ولدت غلاما. وإن رأى رجل التاج على رأسه فإنه ينال سلطانة أعجمية، فإن دخل عليه ما يصلحه سلم دينه، وإلا كان فيه ما يفسد، لأن لبس الذهب مکروه في الشرع للرجال، 

وقد يكون التاج زوجة، وهي رفيعة القدر غنية موسرة، وإن رأى ذلك وكان سجينة في سجن السلطان فإنه يخرج ويشرف أمره كما شرف أمر يوسف عليه السلام الملك إلا أن يكون له ولد غائب فإنه لا يموت حتى يراه فيكون هو تاجه، والتاج المرصع بالجوهر خير من التاج المذهب وحده، والتاج ملك العجم أو سلطان.


 وإن رأت إمرأة أن على رأسها تاجأ من ذهب، مرصعة بالجواهر وكانت أيمة تزوجت برجل صاحب دنیا ومال، وجاه وحسب، قليل المرض أعجمي، فإن كان من ذهب فقط فهو زوج شیخ مسن، فإن كانت ذات زوج فإنها تلد ابنة يسود أهل بيته. وإذا رأى سلطان أنه لبس تاجأ من ذهب ثم كفر أو بغي، فإن بصره يذهب، وإذا البس تاجأ من ذهب وجوهر فإنه ينال سلطانة أعجمية ويضيع دينه، وقيل من رأى أن على رأسه تاجأ وهو أهل لذلك، فإن رئاسة ينالها على قومه. وإن رأت إمرأة أن تاجها خطف وكان زوجها مريضا، فإن زوجها يموت.

 

مواضيع قد تعجبك

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: