منوعات

تعرف على غادة والي مصممة الجرافيك

انطلقت اليوم الأحد فعاليات منتدى شباب العالم، بمدينة شرم الشيخ، والذي سيستمر حتى الجمعة 10 نوفمبر، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومشاركة ما يزيد عن 3000 شاب من مختلف دول العالم.

وخلال حفل الافتتاح الذي بدأ في تمام السادسة من مساء اليوم، تم تقديم مجموعة من الشباب المبدعين في مختلف المجالات، وكان من بينهم مصممة الجرافيك المصرية غادة والي، وفيما يلي أبرز المعلومات عنها:

1- من مواليد عام 1990، درست التصميم بقسم الجرافيك بالجامعة الألمانية بالقاهرة، وعملت كمدرس مساعد للجرافيك في الجامعة الأمريكية.

2- حصلت على الماچستير في تصميم الجرافيك من المعهد الأوروبي للتصميمات في إيطاليا.

3- عملت بالعدد من كبرى شركات الجرافيك في مصر والعالم، وظهرت تصميماتها على العديد من المنتجات. كما شاركت فيما يزيد عن 360 حملة إعلانية حول العالم.

4- فازت أحد أعمالها الفنية في مسابقة “جرانشان” بميونخ في ألمانيا عام 2017

5- اختارتها مجلة “فوربس” العالمية مؤخرا لتكون ضمن قائمة تضم 30 فنانا تحت سن الثلاثين لعام 2017، وصنفت كواحدة من أفضل 100 مصمم جرافيك في العالم من قبل جمعية الفن المطبعي فى شيكاجو.

6- قدمت العديد من المبادرات للاهتمام بالتصميم من بينها مبادرة “يلا نلعب”، لترغيب الأطفال في الفن والإبداع البصري. وتعريف الأجانب باللغة العربية.

7- الخط العربي والهوية المصرية هما أبرز اهتمامات غادة لذا نفذت مشروع “أنماط الحروف المصرية في ملصقات الأفلام القديمة” بهدف التوثيق وتصنيف مختلف أنماط الكتابة كدليل إرشادي للمصممين والفنانين لتشكيل خطوط رقمية بناء على نكهات الإعلانات المصرية في عصر الحداثة.

8- ظهرت في العديد من البرامج التلفزيونية، مثل برنامج “معكم”، الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي، وأعربت عن حبها الشديد للأديب نجيب محفوظ.

مواضيع قد تعجبك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى