كتب pdf

تحميل رواية رجال غسان كنفاني عمرو العادلي pdf

تحميل رواية رجال غسان كنفاني عمرو العادلي pdf

 

رواية “رجال غسان كنفاني”، للكاتب الروائي عمرو العادلي، والتي تُشارك ضمن إصدارات الدار بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51 المقرر انطلاقه الشهر الجاري بأرض المعارض الجديدة بالتجمع الخامس .

 

تصور الرواية حياة أحد أبطال رواية رجال في الشمس لغسان كنفاني، وهو مروان، أصغر الرجال الثلاثة سنًا، ليحمل على عاتقه تكملة الأحداث في الرواية الجديدة، وعبر تدفق السرد في أحداث الرواية تتخلق حياة جديدة لمروان الذي اختار له غسان الموت في الرواية الأصلية، فماذا سيفعل في زمن متغير وسياق مغاير؟ تتقاطع الحياة في الرواية إلى حياتين، الأولى تتفاعل مع أحداث واقعية تحدث له بالفعل، وحياة أخرى ملتزمة بالخيال ولا تعرف سوى فلسطين، وبين دروب الحب والانكسار تمضي هذه الرواية بقارئها، ليعيش مع مروان حلاوة الحلم ومرارة الشجن.

 

عمرو العادلي

التحق بكلية الآداب جامعة عين شمس وتخرج في قسم الاجتماع، اجتاز مرحلة التمهيدي للماجستير وسجل بالجامعة رسالته بعنوان “رؤية العالم وطبيعة الشخصية المصرية في كتابات يوسف إدريس”. متفرغ حاليًا للكتابة الروائية والقصصية بشكل تام، بدأ النشر في عام 2008 بالمجموعة القصصية “خبز أسود” ثم توالت الأعمال بعد ذلك. ينظَّم الورش الأدبية منذ العام 2013 وحتى الآن، منها ورشة دار إشراق المجانية لتعليم الكتابة الإبداعية، ثم ورشة الدار المصرية اللبنانية المجانية لتعليم الكتابة الإبداعية، ثم ورشة مكتبات ألف، وورشة دار تويا لتعليم الكتابة الإبداعية.

 

الكتب 

  1. خبز أسود (مجموعة قصصية)، 2008

  2. جوابات للسماء (مجموعة قصصية)، 2009

  3. إغواء يوسف، 2011

  4.  حكاية يوسف إدريس (مجموعة قصصية)، 2012

  5. كتالوج شندلر، 2013

  6. الزيارة، 2014

  7. رحلة العائلة غير المقدسة، 2015

  8. عالم فرانشي (مجموعة قصصية)، 2016

  9. اسمي فاطمة، 2017

  10. المصباح والزجاجة (رواية للأطفال والناشئة)، 2017

مواضيع قد تعجبك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d