اخبار

اخبار انقلاب قطر اليوم

اخبار انقلاب قطر اليوم

 

قال الإعلامى وائل الإبراشى، إن هنالك أخبارا متناثرة بشأن وجود انقلاب فى دولة قطر، وتم تبادل مشاهد يسمع منها أصوات إطلاق رصاص ، غير أن فى المقابل أنكر سفير دولة قطر فى موسكو تلك المستجدات وتحدث إن أصوات إطلاق الرصاص لا رابطة لها بالواقع، وتابع: “إلا أن وضعية الغموض لائحة أنباء من ذاك النوع حظيت بدقة هائل، وستتواصل يحيط بها غموض حتى تتكشف أسبابها الحقيقية”.

 

واصل “الإبراشى”، أثناء تقديمه برنامج “التاسعة”، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن المستجدات التى تم تداولها اليوم الأثنين بما يختص وجود انقلاب فى دولة قطر كان منشأها قوى المعارضة القطرية، وترددت بشكل ملحوظ للغايةً ، وتابع:”مثل تلك الأنباء يحيط بها عدم الوضوح القوي”، ملفتا النظر إلى أن رد قنصل دولة قطر فى موسكو أتى متأخراً إلا أن فى التتمة يوجد لجميع طرف دلائل فى هذا وسيواصل عدم الوضوح حتى تتكشف الحقيقة، ما أن كان إنقلاباً حقيقياً أو إشاعات.

تفاصيل انقلاب قطر

وقد كانت الصحف التركية التابعة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان،قد عرضت فجر اليوم، تفاصيل حديثة عن تجربة الانقلاب التي جرت في دولة قطر للإطاحة بتميم بن تقدير، وأوضحت أن عمليات قتالية عنيفة وقعت في العاصمة العاصمة القطرية الدوحة عاصمة قطر.

 

وبحسب التفصيلات التي نشرتها الكتابة الصحفية التركية، فإن محاولة جرت لاقتحام قصر تميم بن تقدير.

 

وقد كان الغريب استدعاء مواقع إخبارية موالية لنظام الرئيس التركي، على قمتها “يني تم عقده” و”إنترنت خبر”، ووكالة أخبار وفاء (İHA)، موقف قديمة ونشرها على أساس أنها حدثت اليوم، ولذا فيما يتعلق ما في وقت سابق أصدره من أن ضابط تركيًا أحبط تجربة انقلاب على تميم بن شُكر.

 

وكشفت الصحف المسنودة لأردوغان، أن ضابطًا تركيًا قتل نائب زعيم اللواء لخويا محمد بن عبد العزيز بن ناصر المنحة، لمحاولته دخول قصر الأكلة دون إذن رسمي.

 

وحسب موقع “تركيا حاليا” أنجز ذاك النبأ دوي على مستوى فضفاض في وسائط السوشيال ميديا. وأشترك مستخدمو Twitter هاش تاج #Turkish_kills_Qatari-officer (ضابط تركي يقتل ضابطًا قطريًّا)، على الرغم من أن الموقف المزعومة قديمة، وهو الذي طرح إستفسار: “لماذا استدعت كتابة صحفية أردوغان الموقف العصرية اليوم؟”.

 

تداولت الصحف التركية، فجر اليوم، تقارير متنوعة عن مسعى انقلاب تجري في دولة قطر، وأفادت أن هنالك حروب شديدة وقعت في العاصمة العاصمة القطرية الدوحة عاصمة قطر.

 

ونوهت مجموعة من الصحف والمواقع الإلكترونية التركية حتّى ثمة مستجدات صرحت بسماع طلقات نارية، ووقوع حروب شديدة في الفجر المبكر داخل حدود منطقة الوكرة بالدوحة.

 

وكشفت الكتابة الصحفية التركية، من ضمنها موقع “أجان سبور” وجريدة “إيه بيه سي” (ABC) وجريدة “تالا 1” وموقع “توبلومصال” وجريدة “يني تشاغ”، مقاطع مرئية وصورًا توثق لتدشين النار والاشتباكات التي وقعت في إطار تجربة الانقلاب، وقالت إن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن عرفان الـ2 استُمقصد في الحال، بينما ردت الإستخبارات القطرية على مخططي الانقلاب.

 

وأفشت الصحف أن هنالك عملية توقيف واعتقالات تجري قائمًا، وأنه تم اتخاذ أفعال أمنية مكثفة في أنحاء الصراع، وأن مجموعات جنود قوات الأمن داهمت النقط التي ارتبطت بمخططي الانقلاب.

 

مواضيع قد تعجبك

الوسوم

Ahmed Tito

للتواصل عبر الواتس اب : 01120255419

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

shell downlaod

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: